كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمتها المتعلقة بسيدات رائدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لسنة 2020، ضمنهن مغربيتان.
وهكذا ضمت القائمة كلا من سلوى أخنوش عن علامتها التجارية “يان آند وان”، ومنى العباسي عن علامتها “إزيل بوتي”.
ووفقا للمجلة ذاتها، تشمل القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط أو اللاتي أسسن علامات تجارية في المنطقة.
وأفادت “فوربس الشرق الأوسط” على موقعها الإلكتروني أن سلوى أخنوش، التي أطلقت عام 2017 علامتها التجارية “يان آند وان” المتخصصة في مستحضرات التجميل، والتي يستخدم العديد من المشاهير منتجاتها، تشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس في “مجموعة أكسال” الموزع الحصري لعلامات تجارية رائدة في المغرب.
وبخصوص منى العباسي، فقد أسست علامتها التجارية “إزيل بوتي” بدبي عام 2012، وتخصصت في مجال التجميل لتطوير منتجاتها، وفي العام الماضي أنشأت مصنعا لمنتجات التجميل الخاصة بها في رأس الخيمة.
يُشار إلى أن القائمة ضمت 40 رائدة أعمال من اللاتي أسسن علامات تجارية وشركات ناشئة في المنطقة، وتمكنّ من جذب انتباه المستهلكين والمستثمرين على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتحويل مؤسساتهن إلى شركات مستدامة، وقادرة على تحقيق الأرباح، فضلا عن المنافسة عالميا.