جامعة مولاي إسماعيل: التحول الرقمي لتيسير الخدمات الطلابية ومواكبة سوق الشغل

بلوس2414 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 4 أيام
بلوس24
متفرقات
جامعة مولاي إسماعيل: التحول الرقمي لتيسير الخدمات الطلابية ومواكبة سوق الشغل

استعدادًا لمواكبة انطلاق الموسم الجامعي 2024-2025، قام السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، يوم الجمعة 13 شتنبر، بزيارة ميدانية لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.

خلال هذه الزيارة، قام السيد الوزير بجولة شملت كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، حيث اطلع على الإجراءات المتخذة لضمان سير عملية التسجيل للطلبة الجدد بجميع المسالك، كما عاين فضاءات استقبالهم، ومشاركتهم في المنصات الرقمية للتعلم عن بعد وتطوير المهارات العملية والحياتية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مشاريع المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، الذي يهدف إلى إرساء نموذج جديد للجامعة المغربية ويركز بشكل خاص على تعزيز حكامة المنظومة، والبيداغوجيا الجديدة، بالإضافة إلى تعزيز آليات التحول الرقمي.

كما اطلع السيد الوزير على مختلف المشاريع والمبادرات التي تم إطلاقها في جامعة مولاي إسماعيل، وخاصة تطبيق “MyMoroccanUniv” الذي يمكن الطلبة من ولوج مختلف المنصات المتاحة بالجامعة، ولاسيما المتعلقة بالتكوين في اللغات “ROSETTA STONE”، ومنصة التعليم عن بعد “MOODLE”، التي تساعدهم على تتبع كل ما يتعلق بمسارهم الجامعي، إلى جانب منصات أخرى توسع قاعدة الطلبة المنخرطين بالتأمين الإجباري عن المرض.

كما قام السيد الوزير بتدشين مراكز “CODE 212” بالكليتين، الذي سيمكن الطلبة من اكتساب مهارات مزدوجة تؤهلهم لمواكبة التحولات التي يعرفها سوق الشغل، خاصة في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي.

واختتم السيد الوزير زيارته بإعطاء الانطلاقة لمراكز التميز بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية “International Business School” و “École de Droit et des Sciences Politiques “، ومركز “Psy and Applied Language” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، التي تهدف إلى جذب الطلبة المتفوقين من مختلف المؤسسات، وتقديم مسارات تعليمية متميزة تلبي طموحاتهم، وتسعى إلى تعزيز البحث العلمي بالمغرب.

WhatsApp Image 2024 09 14 at 21.33.45 1 1 - بلوس24 | Plus24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة